التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هذا اهم اسباب حرق اللاب توب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 
مدونة  كن محترف 
سوف احدثكم اليوم عن

اهم اسباب حرق اللاب توب 

كيف يحرق الجهاز

يعد وضع اللاب توب على وساده هو اكبر خطر على اللاب توب 
تقوم المخده او الوساده بكتم فتحات تهويه اللابتوب ومن ثم تمتلئ جميع اجزائه بالحراره 
المسببه فى دماره وضمار الرامات والبروسيسور واليكم نظره على فتحات تهوية اللابتوب

ويجب عليك ان تتلاشا 

طرق الحفاظ على الابتوب

ضغوط العمل والحياة تجعلناً أحياناً لا ندرك بأفعالناً و ننسي بعض الأشياء وكل هذا بدورة من الممكن أن يجعلنا نقع في الأخطاء الصغيرة وأحياناً الكبيرة فيجب علينا أن ندرك أفعالنا بدقة حتي لا نصاب أو نصيب الأشياء بالتلف ومن ضمن الأشياء التي ممكن أن تتأثر بأفعالنا هو اللاب توب فيعتبر الآن هو أداة الشغل التي تمارس بها عملك اليومي فيوجد بعض الأفعال التي من الممكن أن تضر بالاب توب الخاص بك ونحن هنا سوف نشرح بعضها حتي تتفادي الوقوع بها.
بعض الأخطاء الشائعة التي تؤثر علي اللاب توب
وايضا هي 
قد يعجبك هذا المقال الرائع 

معلومات يجب ان تعرفها 

1.من الأشياء التي توثر علي اللاب توب وهو عدم نظافته فالنظافة من الأمور التي تحافظ علي اللاب فيوجد بعض الفتحات مثل فتحات الكابلات أو ال USB أو نظافة جسم الجهاز من الخارج وأهم شي نظافة الشاشة فمن الأمور التي تؤثر علي الشاشة وهي تنظيفها بمواد غير المخصصة لها مثل البرفن أو المناديل المعطرة وهذا يؤثر علي جودة ووضوح الشاشة علي المدي البعيد فيجب عليك تنظيف الشاشة بالسائل الخاص بها.
2.من الأمور أيضاً التي تؤثر علي حرارة الجهاز وعدم تشغيلة بطريقة جيدة وهو وضع الجهاز علي شي مرن لا يستطيع الهواء الدخول إليه مثل الفراش أو علي الأرجل فهنا يؤثر علي درجة حرارة الجهاز ويؤثر علي جسمك بطريقة خاطئة فيمكنك أن تستعين بمروحة تبريد توضع بالأسفل أذا كنت ممن يستخدمون اللاب توب في أكثر من مكان.
3.من الأفضل أن تغلق الجهاز نهائياً عن وضعه في ضعية ال Sleep  فهذه الوضعية تعمل علي وقف الRAM الخاص بالجهاز مع إستمرار تشغيل المعالج للجهاز فالأفضل أن تغلق الجهاز نهائياً.
4.هناك من يضغط بقوة علي لوحة المفاتيح بقوة وعنف وهذا من أكبر الأشياء التي تضر بلوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز فيجب التعامل مع لوحة المفاتيح برفق وتروي حتي تستمر معك لأطول فترة ممكنه.
5.عندما ينتهي دوام العمل وتبدأ في الذهاب فأحياناً تقوم بجمع حاجيات اللاب توب بسرعة وتذهب بسرعة وهذا من الممكن أن يضر بالاب توب في أشياء كثيرة أن تنسي غلق الجهاز وهو في الحقيبة مما يعرض جهازك إلي إرتفاع حرارتة نظراً لعدم غلقه وبالتالي إلي إحتراق معالج التشغيل إذا تكررت هذه العملية.
6.لا تحمل الجهاز من الشاشة فهذا قد يؤدي إلي الكثير من المشاكل ومنها تضرر الجزء الفاصل بين الشاشة ولوحة المفاتيح , الضغط علي الشاشة من الممكن أن يؤدي تلف جزء من الشاشة نتيجة الضغط عليها بقوة.
7. بالنسبة للبطارية فهي من أوائل الأشياء التي تصاب بالعطل وذلك بسبب خطأ شائع وهو تكاسل الفرد بنزع البطارية مع وجود قابس كهرباء بالبطارية فمن الأفضل أن تنزع البطارية وتستفاد منها في وجود أعطال كهرباء أما إذا كانت البطارية موصلة للكهرباء مع إمتلائها بالكامل هذا يؤدي بعد مدة طويلة إلي إتلافها.
8. من الأشياء التي تجعل الجهاز بطئ وغير قادر علي الإستجابة بسرعة وهو تخزين بيانات كثيرة علي ال drive الذي يوجد به نسخة الويندوز فيجب إعطاء مساحة كافية علي هذا ال drive وعدم إمتلاءه بالكامل وذلك نظراُ لوجود الكثير من البرامج التي تحتاج إلي مساحة كبيرة للتنزيل.
9. إذا سقط الجهاز منك في المياه فأعرف إنك إذا لم تعالجه بسرعه فإنه من الممكن أن تفقده بالكامل فسرعة معالجته من الممكن أن تستعيده فإليك بعض الطرق التي تستطيع بها معالجته وهي أن تسارع بالتجفيف عن طريق مروحة وليس مجفف لأن المجفف من الممكن أن يؤثر علي المكونات الداخلية نظراً لسخونة المجفف أو توضع بعض المواد المجففة مثل السيليكا والتي تمتص الرطوبة ولكن قبل عمل هذا لاتنسي إزالة البطارية وفصل الكهرباء وفي حالة سقوط سوائل غير المياه فلا تفيد هذه الوسائل ويجب إرساله لمتخصص في التصليح.

       بطاريه الاب توب                                                                              


جميعنا تقابلنا مشكلة معروفة عند إستخدامنا اللاب توب وهي البطارية فمشاكل البطارية كثيرة , حيث يوجد عددة طرق يمكنك أن تجربها وتجعل البطارية تعمل أو لا تصيب هذه الطرق ويجب عليك شراء بطارية أخري فنحن هنا سوف نذكر المشاكل التي تقابل البطارية والطرق التي يمكن أن تنجح حتي تعمل .
1.من الممكن أن تكون المشكلة في الشاحن , فأحياناً تستبدل البطارية أكثر من مرة ولا تستجيب وتكتشف في النهاية أن المشكلة تكمن في الشاحن فمن الممكن أن تكون الأسلاك الداخلية للشاحن تالفة أو (السوكت) الموصل بجهاز اللاب من الشاحن به عطب فيجب قبل أن تعتقد أن المشكلة في البطارية أن تجرب شاحن أخر غير الذي معك فمن الممكن أن يكون الشاحن غير أصلي.
2.العمر الإفتراضي للبطارية من الممكن ان يكون شارف علي الإنتهاء وتأتي هذه التأثيرات علي اللاب توب عن طريق أن تفصل الكهرباء عن الجهاز فجأة بدون مقدمات أو تتوقف النسبة عن رقم معين مهما تتم عملية الشحن ثم بعد ذلك تقل هذه النسبة لأيام فهنا يجب ان تعرف أن العمر الإفتراضي للبطارية قد إنتهي ويجب تغيرها أو الإعتماد علي الموصل الكهربائي فقط.
3.يعتبر ic من الأشياء المسؤولة عن تدفق الكهرباء إلي الجهاز فإذا كان هناك تسريب في الكهرباء فهذا بالطبع سوف يؤثر علي البطارية واللاب فتكون هنا المشكلة ليست من البطارية ولكن من  ic  الخاص بتدفق الكهرباء للجهاز فيجب هنا أن تذهب إلي التوكيل او مركز الصيانة وتغيره حتي تتمكن من تشغيل اللاب توب بشكل سليم.
4.الفولتية الكهربائية أحياناً يوجد بالبطاريات بعض البيانات التي تكون مكتوبة خلف البطارية والخاصة بالجهد أو الفولت التي يجب أن توصل بالكهرباء فمن الممكن أن يكون الفولت التي يجب أن تركب عليه البطارية متغير عن مكان العمل أو المنزل ويجب الإستعانة بمنظم للكهرباء فقبل التوصيل يجب قراءة البيانات التي علي الخلف.
5.من الممكن أن تكون البطارية لا تعمل وذلك بسبب بسيط وهو أن البطارية يوجد بها بعض الأتربة وفتكون غير موصل جيد للكهرباء ويجب تنظيفها جيداُ حتي تعمل وطريقة التنظيف بسيطة جدً فما عليك غير أن تنزع البطارية من الخلف وتنظيفها عن طريق مسحها بقطعة قماش صغيرة جيداً ويفضل أيضاً تنظيف المكان التي توضع فيه البطارية.
6.الإعدادت الخاصة بالبطارية من الأشياء الهامة التي تحافظ علي البطارية و سوف نشرحها عملياً كيف تحافظ علي البطارية جهاز اللا توب الخاص بك
في شريط المعلومات أو المهام أسفل الشاشة من جهة اليمين سوف تجد أيقونة تشبة البطارية أضغط عليها مرتين وسوف تفتح نافذة وسوف تجد الأتي :
Balanced – Power saver – High performance
Balanced:هذه الخاصية تقوم علي توفير الأداء وموازنته مع إستهلاك الجهاز فعندما لا تعمل علي الجهاز فسوف توفر طاقة الهاردوير من قرص صلب و نظام التشغيل والشاشة …. وهكذا
Power saver:وهذه الخاصية تعمل علي توفير الطاقة إلي أقل حد ممكن حتي تدوم البطارية إلي أطول فترة ممكنة.
High performance:وهذه الخاصية لا تعمل علي توفير البطارية وتستهلك أقصي ما في البطارية لتزيد من أداء اللاب توب
فالأفضل لك هو إستخدام أحدي الخاصيتين Balanced – Power saver لكي تحافظ علي البطارية من الأعطال أو الإنتهاء.

كيف اشتري لابتوب بمواصفات جيده 
بعض النصائح يجب ان تعرفها عند شرائك لابتوب


لابد أن نوضح بعض النصائح التي يجب تَمكنك من شراء لاب توب يناسبك إحتياجاتك اليومية:
1.يجب أن تعرف شيئاً صغيراً هل هذا اللاب سوف يكون للعمل فقط أم للعمل و للإستخدام المنزل مثل تشغيل الموسيقي والأفلام  لانه علي أساس ذلك سوف يتحدد مساحة القرص الصلب لللاب توب فيجب أن تعرف ذلك.
2.إذا كانت ممن يعملون في مجالات الجرافيك أو التصميم فيجب أن يكون كارت الشاشة عالي الجودة ولا يقل عن 2 جيجا بايت.
3.شاشة الجهاز شئ ضروري أن تحدد مساحتها قبل الشراء فأنت الذي سوف تستخدم الجهاز فإذا كان عملك مرتبط بالأبحاث أو عمليات البحث علي الإنترنت أو الكتابة فيفضل أن يكون الجهاز ذات شاشة كبيرة تساعدك علي الرؤية الجيدة.
4.مساحة القرص الصلب يعتبر من الضروريات الآن لأنه يساعد علي تخزين كل البيانات التي سوف تستمر معك لفترة طويلة من الزمن فيجب أن يكون القرص الصلب ذات مساحة كبيرة تساعدك علي تخزين كل بياناتك الخاصة فكان قديماً تضطر أن تمسح بعض البيانات لأن القرص الصلب كان قد إمتلئ بالكامل وتضر لشراء قرصً جديد ولتفادي ذلك يفضل أن تشتري قرص صلب ذات مساحة كبيرة.
5.الذاكرة العشوائية  (الرام) هي التي تجعل جهازك ذات سرعة كبيرة في تشغيل البرامج- نقل البيانات- حذف البيانات- وفوائد كثيرة أخري فكلما كانت الذاكرة العشوائية كبيرة المساحة مثلاً 4 جيجابايت كلما كان الجهاز أسرع في التشغيل.
6.إذا كنت تذهب إلي عملك ويتطلب ذلك حمل جهاز اللاب توب كل يوم ذهاباً ومجيئاً فحاول أن تشتري لاب توب يكون خفيف الوزن فكل شركة الآن تتنافس علي عمل أجهزة تكون خفيفة الوزن حتي تلبي متطلبات شريحة كبيرة من رجال الأعمال الذين تكون أعمالهم تتطلب السفر أو الذهاب لبعض الإجتماعات حاملاً جهاز اللاب توب.
 
أشياء بسيطة يمكنك فعلها تجعلك تحافظ علي اللاب توب الخاص بك لفترة طويلة من الزمن , فقد جمعت لك معظم الأسباب التي من الممكن أن تصيب جهازك زكيف تحافظ علي بطارية جهازك, وإذا كان لديك معلومات أخري فيسعدنا أن تشاركنا هذه المعلومات 

ان كنت لا تدري كيف تستفيد من الكمبيوتر الخاص بك اليك بعض النصائح التي تمكنك من الاستفاده من الكمبيوتر الخاص بك 

                    مع تمنياتى لكم بالتوفيق                     
                         مدونة موساعدك                      

تعليقات

إرسال تعليق

شكراً على تعليقك سيتم مراجعته ونشره على الفور اتمني لك النجاح الدائم

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة جعل الصور متجاوبة تلقائياُ

السلام عليكم ورجمه الله وبركاته سوف اقدم لحضراتكم شرح مبسط جدا لـــ طريقة جعل الصور متجاوبة تلقائياُ في هذا الشرح سنقدم لكم كيفية عمل او جعل الصور في موقعك او مدونتك او المنتدى الخاص بك متجاوبة لجميع الاجهزة وبدون اي اخطاء برمجية وبعدما ظهرت الاجهزة اللوحية و الهواتف الذكية اصبحت خاصية التجاوب (Responsive) في المواقع احد اهم المميزات التي تتميز بها ، بل ان التجاوب أصبح صفة لا غني عنها للمواقع الحديثة ، وفي هذا الشرح سيكون موضوعنا عن طريقة الحفاظ علي تجاوب جميع الصور داخل مدونتك او موقعك سواء كنت تستخدم قالب متجاوب او لا طريقة جعل الصور متجاوبة تلقائيا لتجعل صور المونه اكثر تجاوبا مع الاجهزة  كيف تجعل جميع صور مدونتك او موقعك متجاوبة تلقائيا كي تجعل تجعل جميع صور موقعك او صور مدونتك متجاوبة تلقائيا مع جميع احجام الشاشات هو امر لا يحتاج الى العديد من الاكواد فقط قم بالدخول لمنصة تعديل الاكواد في قالبك وبعد ذلك قم بالبحث عن </ head >   وفوقه مباشرة ضع الكود التالي : < style >  img  {  max - width :  98 % ! important ; } </ sty

تحميل وشفرات لعبة كاندى كراش candy crush

تحميل لعبه كاندى كراش dowanload candy crush اسلام عليكم ورحمه الله وبركاته لعبه كاندي كراش من اكثر الالعاب شهرة فى العالم تحتوى لعبه كاندى كراش candy crush على اكثر من 5000 مستوي  بها متعه وتشويق كثير وسف اترك لحضراتكم تحميلها مباشر من جوجل بلاي تحميل لعبه كاندي كراش والان تفضل اولا تحميل لعبه كاندى كراش       تحميل        والان تعرف على جميع اسرار كاندى كراش  كل اسرار كاندي كراش ساجا بالتفصيل 10 نصائح هل تبحث عن اسرار كاندي كراش هنا نوفر لك المزيد من الخطوات التي مع القيام بها سوف تصل إلي مستويات مميزه:: .01 اعادة تشكيل الحلوي دون فقد اي "lives "  يمكن احيانا بمجرد النظر الي مستوي جديد معرفة ان كنت ستواجهه بسهوله او بصعوبه. يوجد طريقه لتغيير ذلك لحسن الحظ واعادة تشكيل مستوي صعب دون فقد الحياة. قم بفتح المستوي من الجهاز المحمول واضغط علي زر الخروج قبل تنفيذ اي حركه. سيتم اعادة تشكيل الحلوي عند العوده مره اخري ونأمل ان تكون في وضع اسهل. يمكن فعل ذلك عدد مرات لا نهائي ولن يتم التأثير على ترتيبك. لا تعمل الخدعه في تحديات الزمن حيث ان اللعبه تبد